اشهى الاكلات كل يوم وصفة جديده المطبخ التونسي المطبخ الصيني المطبخ المصري حلويات جزائرية حلويات غربية رمضان شروبات عام المطبخ جزائري وصفات تركية برامج

آخر المواضيع

الفلافل


الفلافل



وصفة لذيذة للفلافل ، مع قاعدة من الحمص المجفف ، المنقوع والمصفى.

مدة التحضير: 40 دقيقة ، بالإضافة إلى وقت نقع الحمص المجفف

مدة الطهي : حوالي ثلاث دقائق لكل دفعة من الفلافل

المكوّنات: حوالي 20 فلافل ، أو أربع وجبات (خمس فلافل لكل منها)

1 كوب من الحمص المجفف (حوالي 200 جرام)

4 أكواب ماء بارد

1 بصلة صغيرة ، مكعبات (حوالي 2/3 كوب ؛ انظر الملاحظة)

2 فص ثوم كبير ، شرائح
ربع كوب من الكزبرة المفرومة بشكل خشن

ربع كوب من البقدونس المفروم بشكل خشن
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كمون مطحون
1/2 ملعقة صغيرة كزبرة
1/8 ملعقة صغيرة فلفل حريف
3 ملعقة كبيرة لجميع الأغراض
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

• الزيت النباتي للقلي

• خبز بيتا دافئ ، حسب الرغبة
• العناصر التي تقدم مع الفلافل ، مثل صلصة الطحينة أو الحمص أو الزاتزيكي أو الزبادي السميك أو الحريصة الحارة أو الحارة ، والطماطم المفرومة ، والبصل والفلفل الأخضر ، والخس المبشور ، والفيتا المقطعة و / أو الزيتون الأسود منزوع النواة

ضعي الحمص في وعاء وغطيه ب 4 أكواب من الماء البارد. دع الحمص ينقع لمدة ثماني ساعات على الأقل أو طوال الليل.

يُصفّى الحمص جيدًا ، ثم يُوضع في معالج الطعام. يُضاف البصل والثوم والكزبرة والبقدونس والملح والكمون والكزبرة والكاين والدقيق ومسحوق الخبز. نبض المكونات حتى مجتمعة جيدا والحمص المفروم ناعما.

استخدم ملعقة لنقل خليط الفلافل إلى وعاء. الآن قم بتغطيته وتبريده لمدة ساعة واحدة على الأقل للسماح للنكهات بالاختلاط.
عندما تكون جاهزًا للطبخ ، اربط ورقة الخبز بورق الورق. بيديك ، قم بتكوين 2 ملعقة كبيرة من خليط الحمص في كرات مستطيلة ، يبلغ طول كل منها حوالي 1/2 بوصة.

اضبط الكرات ، وليس لمسها ، على ورقة الخبز أثناء تقدمك لصنعها. يجب أن تحصل على 20 كرة.

سخن الفرن إلى 200 فهرنهايت. صب 1 1/2 إلى 2 بوصة من الزيت النباتي في مقلاة عميقة. يوضع فوق حرارة متوسطة عالية وزيت دافئ إلى 350 فهرنهايت إلى 375 فهرنهايت. اضبط الحرارة حسب الحاجة للحفاظ على درجة الحرارة هذه. يقلى الفلافل ، خمس أو ست مرات في كل مرة ، لحوالي 75 إلى 90 ثانية لكل جانب ، حتى يصبح لونه ذهبياً عميقاً ويطهى. يُصفّى الفلافل المطبوخ على منشفة ورقية ويُحرّك على ورقة خبز نظيفة في الفرن حتى تُقلى جميعها.
يُقدّم الفلافل المحشوّة أو الملفوفة في بيتا دافئة ، أو يُقدّم ببساطة مع أسافين بيتا دافئة. أعلى أو مرافقة الفلافل مع بعض أو جميع العناصر الأخرى المدرجة. كما لوحظ ، يمكن أن تشمل صلصة الطحينة (أو الحمص) ، أو التزاتيكي (أو الزبادي الكثيف) ، والطماطم المفرومة ، والبصل والفلفل الأخضر ، والخس المبشور ، والجبن الفيتا ، والزيتون الأسود المحفور.

ملحوظة: إذا كان البصل شديد الرائحة والتذوق ، فقم بنقع البصل في كمية كبيرة من الماء البارد لمدة 10 دقائق. استنزاف جيدا واستخدامها وفقا لتوجيهات في الوصفة.


اخر المواضيع

glx_ce58b9c8b92c2c556880818058d6a69d.txt