اخر الاخبار

الجمعة، 16 أغسطس 2019

اخطاء الكيك

اخطاء الكيك



أخطاء وقع فيها كلنا خصوصا في بداياتنا مع الكيك

 
كيك ينتفخ في الوسط ويتشقق

يحدث هذا عندما أ/ يكون هناك الكثير من مادة الرفع (الخميرة)، أوب / قالب الكعكة صغير جدا، أو ج / درجة حرارة الفرن عالية جدا.
الكيكة احترقت من السطح ولكن لا تزال غ ناضجة في المركز
حدث هذا عندما يكون قالب الكيك صغير جدا.

الكيكة سالت من جوانب القالب


القالب صغير جدا. ومن الأفضل دائما استخدام حجم القالب الذي جاء في الوصفة. إذا لم تقم بذلك، تجنب ملءه أكثر من ثلاثة أرباع وضبط وقت الطهي وفقا لذلك.

الكيكة كثيفة جدا.

قد يكون هذا لأن أ/ خليط الكيك لم يدخل به ما يكفي من الهواء عند الخفق ، ب/ تم إضافة البيض بسرعة كبيرة جدا فتكتل أو ج/ ليس هناك ما يكفي من عامل الرفع (الخميرة)

الكيكة لا تخرج من القالب 



تأكد أن قالب مدهون بشكل جيد. لا يمكن أن يحدث هذا الخطأ مع ورق الزبدة على قاعدة وحول جوانب القالب. استخدام قليل من الزبدة داخل القالب يساعد الورق على الثبوت بمكانه.

جانبي الكيكة مقرمشة او اتحرقت.

مشكلة واحدة، والكثير من الأسباب المحتملة: أ/ تم استخدام الكثير من الدهون لدهن القالب، ب / قالب الكيكة ليست مدهونة بما فيه الكفاية ج / الفرن ساخن جدا، د / تم ترك الكيكة في الفرن لفترة طويلة جدا أو د/ أنه يحتوي على الدهون ليست مناسبة للكيك.

الكيكة انفشت في الوسط.

هناك ثلاثة أسباب رئيسية لذلك: أ/ تم فتح باب الفرن قبل أن ينضج الكيك، ب / الكيكة لم تدخل الفرن إلا بعد وقت طويل من جهوز الخليط أو ج / هناك الكثير من عوامل الرفع (الخميرة).

الكيكة مسطحة وبها فقاعات هواء كبيرة على السطح.

قد يكون هذا لأن أ/ الكيكة لم تدخل إلى الفرن بمجرد أن أنهينا الخلط أو ب / الفرن لم يكن ساخنا بما فيه الكفاية عندما أدخلنا الكيكة فيه.

الكيكة مطهوة بافراط ورقيقة ولكن نسيجها جيد.


يحدث هذا عندما يكون قالب الكيكة كبيرا جدا.


الكيكة مركزها لزج.

يحدث هذا حينما لا يتم طهي الكيكة بما فيه الكفاية. عند التحقق من الكيكة قبل إخراجها من الفرن، يجب أن يخرج السيخ نظيفا ونتحسس الكيكة فنيشعر انها بنفس الملمس في الوسط كما هو الحال في جميع أنحاء الحواف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق